السيرة الذاتية

أسامة عيسى ماجد الشاهين، كويتي، من مواليد 1979، حاصل على شهادة الليسانس والماجستير في القانون من جامعة الكويت، وانتخب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت بالجامعة 1999/2000، يعمل محاميا للدولة بدرجة نائب أول بقطاع التشريع في إدارة الفتوى والتشريع بمجلس الوزراء.

انتخب عضوًا في مجلس الأمة عن “الدائرة الانتخابية الأولى” بتاريخ 2 فبراير 2012، وحاز عضويات لجان: الرد على الخطاب الأميري والمرافق العامة والإسكان، إلا أن المجلس تم إبطاله بحكم المحكمة الدستورية بتاريخ 20 يونيو 2012 وسط جدل سياسي وقانوني واسع، وقاطع الانتخاباتين اللاحقتين احتجاجًا على النظام الانتخابي الذي انفردت الحكومة بوضعه.

والده عيسى الشاهين انتخب عضوًا في مجلس الأمة بدوره عام 1981 وترأس اللجنة التشريعية فيه، وأحد مؤسسي الحركة الدستورية الإسلامية وأمين عام سابق لها، جده لوالدته السيد يوسف الرفاعي عضو مجلس أمة ووزير سابق لسنوات طويلة في الكويت، تقلد عماه سليمان ماجد الشاهين و د. إبراهيم ماجد الشاهين الوزارة بفترات سابقة كذلك.

نشر عشرات المقالات السياسية والثقافية في صحيفتا الراي والوطن و دار ناشري، له بحث ماجستير – منشور – بعنوان: “إدارة الفتوى والتشريع ” / اختصاصاتها القانونية وطبيعتها القضائية.

جميع الحقوق محفوظة © 2013-2016